الأحمر خطر بمن حضر.. صعب أبهر العرب

الأحمر خطر  بمن حضر.. صعب أبهر العرب

 

المريخ يصعق اتحاد العاصمة برباعية في بطولة زايد للأندية العربية 

الغربال ينال أسرع أهداف البطولة وأول هاتريك.. والزلفاني نسخة عربية مختلفة 

 

حافظ محمد احمد

 

سيناريو حلم واستثنائي في الشوط الأول

 

استهل المريخ شوط اللعب الأول لأفضل أسلوب ممكن عندما نال الغربال هدفًا بعد مرور 22  ثانية فقط من تسديدة قوية مستفيدًا من عكسية خالد النعسان .

ولم يهدر المريخ الكثير من الوقت بعد ذلك ونال الغربال هدفًا ثانيًا من مخالفة ثابتة سددها بذكاء كبير يمين زماموش.. واعتمد المريخ على هجمات مرتدة خاطفة لينال من إحداها الغربال الهدف الثالث بعد مرور 34 دقيقة.

ورفض خالد النعسان أن يخرج قبل أن يسجل اسمه في لائحة هدافي المباراة والبطولة وسجل هدفًا رائعًا من تسديدة قوية. وأهدر المريخ أكثر من سانحة بعد ذلك فيما تاه اتحاد العاصمة وتعامل دفاع المريخ بيقظة مع هجمات الجزائري لينهي المريخ الشوط الأول بالتقدم برباعية نظيفة.

هدف واحد في الشوط الثاني

 

استهل المريخ شوط اللعب الثاني على ذات الأسلوب الذي استهل به شوط اللعب الأول وكاد أن ينال هدفًا خامسًا غير أن التاج يعقوب لم يتعامل بشكل جيد مع الكرة.

وتراجع المريخ ليفسح المجال للاتحاد للتقدم والضغط. 

ونال الجزائري هدف تقليص الفارق قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة وأجرى الزلفاني أكثر من تبديل بدخول حمزة داود واعتمد المريخ على الهجمات المرتدة الخاطفة التي كادت أن ترفع الفارق غير أن عدم التركيز كان حاضرًا فيما أهدر اتحاد العاصمة أكثر من فرصة.

ولم يأت الزمن بدل المهدر بجديد لتنتهي المباراة بفوز المريخ بأربعة أهداف مقابل هدف.

أسرع هدف وأول هاتريك في البطولة باسم المريخ 

 

يعد هدف محمد عبد الرحمن الذي ناله في شباك اتحاد العاصمة بعد مرور 22 ثانية فقط لانطلاقة المباراة هو أسرع أهداف بطولة زايد للأندية العربية وربما يصمد لنسخ متعددة قادمة.

فيم نال الغربال أول هاتريك في البطولة ليرتفع بأهدافه إلى 4 أهداف ليكون منافسًا على لقب الهداف.

الأرقام القياسية للمريخ في البطولة مسجلة باسم محمد عبد الرحمن الذي يحمل سجلًا غاية في التميز في المريخ.

منجد النيل يتألق ويمنح المريخ الأفضلية في الشوط الأول

 

بتصديه الناجح لهدف محقق بعد 5 دقائق فقط من بداية المباراة وهدف الغربال الأول منح منجد النيل فريقه رتحة كبيرة ليواصل بثقة تامة ويمطر شباك اتحاد العاصمة برباعية نظيفة في شوط اللعب الأول قبل أن يرتكب منجد خطأ كبيرًا كلف فريقه هدفًا في شوط اللعب الثاني بخروجه الخاطئ غير أن منجد تماسك بعد ذلك وأبعد أكثر من هجمة وساعد منجد تماسك خط الدفاع رغم أن الجزائري أهدر فرصًا سهلة.

الزلفاني النسخة عربية مختلفة

 

وُفِّق يامن الزلفاني بشدة في إدارة مباراة اتحاد العاصمة أمس وكأفضل ما يكون وفاجأ الجميع بأسلوب مميز للغاية وتنظيم أكثر من رائع وعلى غرار مباراة الجيش في ذهاب المرحلة الأولى على ملعب السلام زغرتا بلبنان قدم الزلفاني مع فريقه مباراة غاية في التميز لينال الرضا بعد أن أحسن إدارة المباراة وهيأ التونسي فريقه كأفضل ما يكون وأدى المباراة بما هو متاح من لاعبين كما جاءت تبديلاته مميزة للغاية.

وأحسن الزلفاني التعامل مع الغيابات وأدى بواقعية تامة ولم يتهيب المباراة ولا اتحاد العاصمة لينال الإشادة والتقدير.

 

العقرب بخبرة وثقة يقود المريخ 

 

كالعادة قدم بكري المدينة مستوى مميزًا وقاد الفريق بخبرة وحنكة تامة وركز العقرب على صناعة الفرص وتهدئة اللعب .

وبأسلوبه المميز تحكم العقرب في الكرة وصنع أكثر من فرصة على غرار التمريرة الرائعة التي أهداها للتاج يعقوب.

بكري دائمًا ما يظهر بمستوى مميز في المباريات الكبيرة التي تحتاج للثقة والتركيز.

العقرب لم يوفق في إحراز الأهداف بعد أن لعب بعيدًا عن مناطق الجزاء

غيابات مؤثرة تضرب المريخ 

شهدت تشكيلة المريخ غيابات مؤثرة وكبيرة للغاية صدَّرت قلقًا هائلًا للجماهير سيما التشكيلة التي بدأت المباراة وشهدت تغييرات كبيرة. وغاب مجيد سومانا للإصابة فيما جلس أمير كمال على دكة البدلاء.

أكبر مفاجآت التشكيلة تمثلت في غياب محمد حامد التش الذي انسحب بشكل مفاجئ.. وفي خط الهجوم كان الغياب الأبرز لسيف تيري الذي جلس على مقاعد البدلاء ليعوضه خالد النعسان.

الغيابات تمثلت في 6 عناصر أساسية

لفتة رائعة تمهد لتألق كبير للنعسان 

في لفتة بارعة ورائعة سمح قادة المريخ وبقية نجومه لخالد النعسان شارة القيادة.. وساهم النجم الشاب بفعالية كبيرة في تقدم الفريق في الشوط الأول وصنع هدف الغربال من عكسية جيدة.. كما نال النعسان الهدف الرابع بإصرار كبير وكان النعسان قد لعب الكرة برأسية للغربال رغم إصابته في الرأس.. وسدد بعد ذلك النعسان بدقة وقوة هدفًا رائعًا.

النعسان لم يستطع إكمال المباراة بسبب الإصابة التي تعرض لها وسحبه الزلفاني قبل انطلاقة الشوط الثاني وعوضه التاج يعقوب.

الغربال يعود في أفضل حال 

عاد محمد عبد الرحمن بقوة كبيرة للغاية ولم يمهل المهاجم الرائع اتحاد العاصمة أكثر من 22 ثانية فقط لينال هدفًا بذكاء خارق من تسديدة قوية وبدقة هائلة من مخالفة ثابتة وبعد نصف ساعة عاد الغربال لينال الهاتريك بعد شبه انفراد بزماموش.

الغربال عاد بعد فترة بيات شتوي غير أن شوط واحد كان كافيًا له ليعود لإحراز الهاتريك من جديد إذ يعد أنه ملك الهاتريك وسوبر هاتريك من بين كل اللاعبين السودانيين.

الحكم السعودي تركي الخضير المثير للجدل يقسو على المريخ 

تعامل الحكم السعودي تركي الخضير الذي أدار مباراة المريخ أمس أمام اتحاد العاصمة بقسوة واحدة على المريخ وصرف ضربة جزاء واضحة ارتكبت مع بكري المدينة وكاد الخضير أن يخرج الجماهير عن طورها باحتسابه مخالفات على المريخ في أماكن صعبة.

قبل أن يعود تركي ويتعامل بشكل جيد مع المباراة

تركي أثار جدلًا كبيرًا في السعودية قبل فترة.

 

مقالات ذات صله