محمد مفتاح لاعب هجوم الاتحاد:

محمد مفتاح لاعب هجوم الاتحاد:

 

المريخ نجح في الشوط الأول.. كما استقبلنا رباعية يمكن أن نحرز مثلها

تحدث لاعب خط هجوم الاتحاد الجزائري محمد مفتاح عقب انتهاء المباراة بخسارة فريقه لنتيجتها هدف لأربعة وقال: لقد تقبلنا هدف في الشوط الأول، والمريخ نجح في السيطرة على مجريات المباراة في البداية وأحرز أربعة أهداف كانت قاصمة الظهر بالنسبة لنا، ولكن حتماً سنعوض على ملعبنا، لدينا جمهور شرس والاتحاد على أرضه غير، يستطيع أن يفعل كل شيء في المباراة من أجل الظفر بنتيجتها، وأضاف: لقد عانينا من إرهاق لا مثيل له ومن غيابات عديدة نتيجة للتباري في الدوري الجزائري، لقد قطع الدوري في الجزائر شوطاً بعيداً نحن على بعد عشرين مباراة من بداية البطولة هناك، وأضاف: في كرة القدم كل شيء وارد بمجهود اللاعبين نستطيع أن نحقق المطلوب وتحقيق نتيجة أيجابية، نحتاج إلى ثلاثة أهداف فقط في جولة الإياب ولا أعتقد بأنه من الصعوبة أن تلج شباك المريخ هذه العددية.

الشوط الثاني

وعن الشوط الثاني تحدث محمد مفتاح وقال: في شوط اللعب الثاني أدركنا المفاجأة التي وضعنا المريخ فيها وقمنا بتصحيح الأوضاع حتى استطعنا أن نحرز هدفاً أعتقد أن ثمنه سيكون غالياً في الجزائر، نعرف كيف نتخطى المريخ بثلاثة أهداف نظيفة خاصة بعد تقليص الفارق، لقد كان كل همنا في المباراة أن نحرز هدفاً وقد كان لنا ذلك.

وفي الختام أكد محمد مفتاح أن المريخ يضم عناصر جيدة لكن ينقصها الشيء القليل من اللياقة والأحجام الرياضية حيث لاحظ أن أحجام لاعبي المريخ ضعيفة جداً.

\\\\\\\\\\\\\\

دكتور عمر محمد خالد يشيد بالأداء والجماهير

تحدث الدكتور عمر محمود خالد عن المباراة وأشاد بالأداء البطولي للاعبي المريخ وحيا الجماهير على دعمهم اللا محدود للاعبين وقال: لقد استمتعنا بالمباراة كثيراً وكتبت خلال المباراة أبياتًا من قصيد

الأحمر هاج والأصفر ماج

نحن العزة ونحن التاج

الفارس قادم في الميعاد

بالنصر يلوح والأعياد

وأناشد عبركم الجماهير لمؤازرة اللاعبين لأنهم يحتاجون للدعم المعنوي، كما أتمنى أن يعود اللاعبون المصابين حتى تكتمل القوة المريخية الضاربة ويمنح اللاعبين دفعة كبيرة في الموسم الجديد.

\\\\\\\\\\\\

الزلفاني:

شكراً لاعبي المريخ.. شكراً جمهور المريخ.. شكراً مجلس المريخ أديتم ما عليكم

سنعمل على إعادة المصابين.. ونعد الفريق في مباراتي الوطني والأوغندي

إستاد المريخ/ جمال السماني/

تحدث مدرب المريخ التونسي يامن الزلفاني عن مباراة الأمس وأشاد باللاعبين الذين ساهموا في الانتصار الكبير الذي تحقق وأكد أن فريقه نجح في إيداع أربعة أهداف حاسمة ولكن مباراة الرد ستكون صعبة وقال: حققنا نتيجة جيدة، أن تفوز في مثل هذه المنافسات بأربعة أهداف هذا شيء جيد،وأضاف: نجحنا في تسجيل أربعة أهداف رغم أنه فريق محترم وشرس وفيه لاعبين مهاريين ويملك تجانسًا كبيرًا في الوسط الهجوم، وزاد: نحمد الله أننا نجحنا في إحراز 4 أهداف رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق المتمثلة في الغيابات العديدة التي شملت أربعة عناصر رئيسية تلعب في القائمة لكل مباراة، ولكن بحمد الله استطعنا أن نستعين بلاعبين أشداء، سنعمل على مباراة الخرطوم الوطني وبعدها مباراة الأفاعي الأوغندي من أجل إعداد جيد لمباراة الرد بالجزئر، نعرف كل شيء عن الاتحاد بعد هذه المواجهة ومستعدون لكل الاحتمالات.

مباراة الممتاز

وتحدث عن مباراتي الخرطوم الوطني والأوغندي وأكد أنهما ستكونا إعدادًا جيدًا لمباراة الجزائر قبل السفر لمباراة الإياب وأضاف: سنضع ألف حساب لمباراة الجزائر باعتبار أن الاتحاد سيكون مسنودًا بقاعدة جماهيرية وليس لديه ما يخسره، وسيلعب مهاجماً من أجل إحراز ثلاثة أهداف تسمح له بالتواجد في الأدوار الختامية للبطولة، ولكن لدينا لاعبين مهاريين يمتلكون الشجاعة ليقولوا كلمتهم ويبسطوا سيطرتهم على الملعب طولاً وعرضاً بإذن الله، سنحاول اللعب على نتيجة الذهاب ونلعب بتوازن، فرصنا كبيرة في التأهل، أتمنى أن يقدم اللاعبون مباراة متوازنة ويخطفوا بطاقة التأهل التي تهمهم كثيراً.

التاج

وعن إقحامه التاج في التوليفة قال الزلفاني: أشركت التاج لأنه لاعب مهاري وصاحب قدرات فنية عالية لأن المباراة كانت تحتاج لمثل التاج في هذه اللحظات التي قمت بإدخالها فيها، سنحتاج لمزيد من التدريبات وللأسف لم يكن لدينا خيارات عديدة بسبب النقص العددي جراء الإصابات والغيابات المؤثرة.

المصابون

وعن المصابين قال الزلفاني سنحاول تكثيف التأهيل للمصابين بالتنسيق مع الجهاز الطبي حتى يلحقوا بمباراة الوطني أولاً ومن ثم الأوغندي حتى يأتوا إلى مباراة الرد بالجزائرة بدعم كبير للفرقة.

إشادة بالجماهير

قال الزلفاني اسمحواى لي أن أشيد بجماهير المريخ الحامية لحياض فريقها لدعمها للاعبين وتشجيعهم المتواصل وأتمنى وقفة جماهيرية أمام الخرطوم الوطني والفريق الأوغندي بمثل ما فعلت الجماهير في مباراة الأمس.

\\\\\\\\\\\\

مدرب الاتحاد الجزائري:

كان بإمكاننا إحراز المزيد من الأهداف في الحصة الثانية.. والمباغتة كانت وراء الخسارة الكبيرة

تحدث في المؤتمر مدرب الاتحاد الجزائري عن اللقاء وعن خسارة فريقه لنتيجة المباراة بعددية كبيرة من الأهداف مقللاً في ذات الوقت منها ومؤكد أن الهدف الذي أحرزه فريقه انتظره كثيراً ليكون له مفعول السحر في مباراة العودة بالجزائر وقال: المريخ سيطر على الشوط الأول وسجل أهدافاً سريعة حسمت اللقاء في وقت مبكر، دفاع الاتحاد لم يكن في الصورة المطلوبة وفي أفضل حالاته، وزاد: أعترف أن هناك اهتزاز في الخط الخلفي في الاتحاد تسبب في استقبال ثلاثة أهداف في الشوط الأول ونجحنا في تحسين الأداء في الشوط الثاني.

الضربات الثابتة

أكد مدرب الاتحاد الجزائري أنه قام بالتركيز على الضربات الثابتة حتى يصل إلى شباك المريخ وقال: ركزنا على الضربات الثابتة واللعب على الأطراف ونجحنا في إحراز هدف سيكون له مفعول السحر في مباراة الإياب بالجزائر، ولقد انتظرت هذا الهدف كثيراً وأضاف: أعتبر أن النتيجة مرضية بالنسبة لنا من واقع أحداثها المتسارعة، لقد كانت مباراة قوية وجميلة من الطرفين سيطرنا في الحصة الثانية وكان بإمكاننا إحراز المزيد من الأهداف ولكن المباغتة التي تعرضنا لها في البداية كانت وراء الخسارة الكبيرة.

\\\\\\\\\\\\\

نقاط من المباراة

  • رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة حضر المباراة برفقة أعضاء المجلس وممثلي السفارة الجزائرية بالخرطوم والوفد الإداري للاتحاد العاصمة.
  • دكتور عمر محمود خالد تابع المباراة من المقصورة.
  • الجماهير في المساطب الشعبية حملت صورة لافتة كبيرة فيها النعسان وقدم ذلك دعمًا متواصلًا خلال المباراة للاعبين.
  • الجماهير رفعت لافتة (شكراً للحكومة الإماراتية والشعب الإماراتي) في لفتة بارعة لرد الجميل.
  • الجماهير رفعت أيضاً صورة كبيرة للمهاجم ايداهور الذي لم تنسه أبداً.
  • وقد رابطت الجماهير أمام البوابة وانتظرت اللاعبين حتى الخروج من الغرف وطالبهوم بالنتيجة الإيجابية في الجزائر.
  • الغربال يتصدر هدافي البطولة العربية بـ5 أهداف.
  • في لفتة بارعة من اللاعب ضفر رافق اللاعبين من الفندق للإستاد ودخل معهم الإستاد وتواجد في المقصورة ونزل معهم أرضية الملعب والجماهير هتفت له كثيراً.
  • الخميس سيكون راحة للاعبين على أن يؤدوا مراناً بالجمعة بعد المغرب.
  • السبت يؤدي أولى مبارياته في الدوري الممتاز أمام الخرطوم الوطني.
  • ضياء الدين توج نجماً للمباراة.

 

مقالات ذات صله