ينتظر الفائز من مواجهة الأحمر والجزائري

ينتظر الفائز من مواجهة الأحمر والجزائري

 

النجم الساحلي يتأهل لنصف نهائي كأس زايد والمساكني يتمنى تأهل المولودية

ظاهرة غريبة ومحيرة ترافق حكام مباريات زايد وأستوديو أبوظبي التحليلي يخطف الأضواء

 

حافظ محمد أحمد

يؤدي فريق كرة القدم بنادي المريخ اليوم مرانه الأساسي لمباراته أمام الموردة يوم بعد غدٍ الاثنين حال رفض الاتحاد العام تأجيلها وسينتظم الفريق في معسكر مقفول عقب المران على أن تختتم التدريبات مساء الأحد بتدريب خفيف وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة عن التدريب بعد مباراة الفريق  أمام الأهلي الخرطوم في الجولة الماضية من المسابقة التي تقاسم خلالها الفريقان نتيجة المباراة التي انتهت بهدفين لكل وهو ثاني تعادل بين الفريقين في مواجهاتهما في مسابقة الممتاز وعلى الجانب الآخر بدأت الجماهير تحضيراتها مبكرًا لقيادة حملة تشجيعية غير مسبوقة في مباراة المولودية وتتأهب الصفوة لسحب البساط من بين جماهير جميع الأندية سيما وأن المباريات تحظى بنقل تلفزيوني عال الجودة ونسبة مشاهدة عالية.

مهاجم النجم الساحلي لا يتمنى تأهل المريخ ويتمنى مواجهة المولودية

ضرب النجم الساحلي التونسي موعدًا مع نصف نهائي بطولة زايد للأندية العربية منتظرًا المتأهل من المريخ والمولودية الجزائري في المباراة التي ستقام في السادس عشر من الشهر.. واستفاد الليتوال من فوزهم على الرجاء المغربي ذهابًا على ملعب مولاي عبد الله بالرباط بهدفين نظيفين وخسر النجم أمس أمام الرجاء أمس بهدف محسن ياجور لم يمنع الليتوال أن يكون أول الواصلين للمربع الذهبي وبعد نهاية المباراة سأل مراسل فضائية أبوظبي مهاجم النجم الساحلي إيهاب المساكني هل تفضل مواجهة المولودية الجزائري أم المريخ السودان ولم يتردد المهاجم الشاب في اختيار المولودية متمنيًا أن لا يحضر فريقه للسودان ومواجهة المريخ معتبرًا أن الأجواء في القلعة الحمراء بالنسبة لفريقه ستكون أصعب من الجزائر..

أمنيات المساكني تبدو منطقية للغاية عطفًا على مصير كل الأندية العربية وتحديدًا أندية شمال أفريقيا وكانت الخسارة النتيجة الحتمية التي عادت بها إلى بلادها..

النجم الساحلي تلقى ضربة موجعة رغم تأهله بإقصاء قائده عمار الجمل بالبطاقة الحمراء وغيابه عن جولة الذهاب لليتوال في نصف النهائي.. كما تعرض لاعبو الليتوال لأكثر من بطاقة صفراء ستهددهم بالمشاركة في نصف النهائي ذهابًا أو في جولة الإياب.

 

 

ومن جانبه أبدى زبير بيه عدم رضائه على وضوح وصراحة مواطنه إيهاب المساكني وقال يجب ألا يركز إيهاب على مواجهة المريخ أو المولودية بل ينبغي أن يحضر نفسه جيدًا لمواجهة أقوى الأندية ولا يشغل نفسه بمن سيواجه المهم أن يحضر نفسه جيدًا مع فريقه ليكون قادرًا على مواجهة أي ناد.

 

ظاهرة غريبة ومحيرة لحكام بطولة زايد

 

رافقت مباريات بطولة زايد ظاهرة غريبة ومحيرة كان أبطالها بعض الحكام بظلم أصحاب الأرض وشهدت عددًا من المباريات تحاملًا واضحًا من الحكام على الأندية التي تلعب على أرضها على غرار مباراة الأهلي السعودي أمام وفاق سطيف على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة كما أثار تركي الخضير الحكم السعودي المثير للجدل حفيظة أنصار المريخ في جولة الذهاب أمام اتحاد العاصمة ما قاد الجماهير بحصب الملعب بقوارير المياه والهتاف ضد الحكم وتوقف اللعب عدة دقائق وصرف الخضير ضربة جزاء صحيحة للمريخ ارتكبت مع بكري المدينة.. ويخشى أبناء القلعة الحمراء تكرار ذات السيناريو في مباراة المريخ أمام المولودية في جولة الإياب في السادس عشر من الشهر.

أستوديو تحليلي مميز تقدمه فضائية أبوظبي لمباريات بطولة زايد

 

بعيدًا عن التنظيم المميز لمباريات بطولة زايد للأندية العربية ومراعاة اللجنة المنظمة لمشاركات الأندية في مختلف الاستحقاقات وترك حرية اختيار موعد وتوقيت المباريات لأصحاب الأرض.. بعيدًا عن مرونة اللجنة المنظمة حظيت مباريات البطولة بنقل تلفزيوني عالي الجودة بتقنية الاتش دي وتخصيص أكثر من قناة لنقل مباريات البطولة كما صاحب نقل المباريات أستوديو تحليلي من الطراز الرفيع ضم نجم الكرة التونسية زبير بيه والمحلل المميز خالد بيومي وبدا واضحًا أن الثنائي يدخل الأستوديو في غاية التركيز وبحرص واضح على دراسة كل ما يتعلق بالأندية ومعرفة كل شيء عنها حتى الجوانب الخفية.. بيومي وزبير قدما تحليلًا متميزًا للغاية دون انحياز لنادٍ بعينه على حساب الآخر منحا كل ذي حق حقه وباحترافية عالية لينالا الإشادة والتقدير وينافسا مع فضائية أبوظبي على نجومية المباريات.

 

 

////////

 

المريخ والمولودية بصفوف مكتملة إيابًا

 

سيستعيد المريخ والمولودية جهود بعض من اللاعبين في جولة الإياب بالقلعة الحمراء الجمعة المقبل وهو ما سيضفي على المباراة الكثير من الإثارة والقوة على النقيض مما حدث لكلا الفريقين في جولة الذهاب

 

وتبدو ظروف الفريقين متشابهة للغاية في جولتي الذهاب التي جرت بالجزائر والإياب التي ستقام بأم درمان بعد أقل من أسبوع وبمثلما لا يعيش المريخ ظروفًا مثالية مع مجلسه الحالي ويعاني غيابات مؤثرة على صعيد نجومه الأساسيين مثل بكري المدينة وسيف تيري.. مجيدو سومانا ومنجد النيل عاش المولودية ظروفًا صعبة أيضًا وغيابات مؤثرة لأفضل نجومه بعضها واستغنى المولودية عن نجمه الوزاني لثبوت تعاطيه مواد محظورة.. وفقد المولودية جهود عدد كبير من نجومه في جولة الذهاب وأقصى مدافعه بالإصابة أيضًا بعد مرور وقت وجيز لانطلاقة المباراة بالجزائر غير أن المولودية سيستعيد عدد من اللاعبين بمثلما سيستعيد المريخ منجد النيل.. سيف تيري وبكري المدينة لتكون صفوف الفريق شبه مكتملة في جولة الاياب.

 

////////

 

أندية الممتاز تبدأ في تقديم الفائدة الفنية للمريخ والزلفاني يخشى الإصابات

بدأت أندية الممتاز في تقديم الفائدة الفنية للمريخ وقدم الفرسان تجربة جيدة للمريخ في الجولة الماضية واستفاد الزلفاني من ميزة رفع الضغوط عن فريقه غير المكالب بتحقيق الفوز إلا من الناحية المعنوية بعد أن تأهل الفريق فعليًا لدوري النخبة ولم تؤثر نتيجة مباراة الأهلي على صدارة الأحمر بمثلما سيكون عليه الحال في مباراة الموردة لتكون المباراتين بمثابة تجهيز لجولة الإياب أمام المولودية وسيختبر الزلفاني جاهزية بعض اللاعبين وستكون أمامه فرصة نموذجية ليطبق أسلوبه الذي سيخوض به المباراة دون أن يخشى ضغوط النتيجة التي ستكون مهمة أيضًا من الناحية المعنوية كما أن الزلفاني سيكون أمام خيار تجهيز بكري المدينة وسيف تيري ما سيمنحه قوة هجومية ضاربة تضاف إلى محمد عبد الرحمن ورمضان عجب..

ويأمل التونسي أن يقدم له الموردة فائدة فنية جيدة غير أن الزلفاني يخشى الإصابات قبل مباراة المولودية سيما وأن بعض الأندية درجت على انتهاج أسلوب عنيف أمام المريخ تحديدًا وشهدت مباريات المريخ أمام عدد من الأندية عنفًا غير مبرر أثار حفيظة الجماهير في ظل عدم اهتمام من الحكام وتغافلهم عن حماية اللاعبين.

 

 

مقالات ذات صله