الأهلي المصري يقرر مقاطعة البطولة العربية رسمياً

الأهلي المصري يقرر مقاطعة البطولة العربية رسمياً

 

أعلن الأهلي المصري، أمس السبت، مقاطعة البطولة العربية للأندية بداية من الموسم المقبل.

وقال مجلس الأهلي في بيان رسمي عقب اجتماع طارئ، اليوم السبت، إن القرار جاء “بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي، بحق مجلس إدارة الأهلي الممثل الشرعي للنادي وأعضائه وجماهيره، الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته، التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والاحترام المتبادل”.

وعاد الأهلي لمقاطعة البطولة العربية للمرة الثانية في تاريخه، ولكن الأسباب تبدو مختلفة، ففي هذه المرة كان السبب، الخلاف المعلن مع تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي، ومالك بيراميدز.

وسبق أن قاطع الأهلي البطولة العربية، في عهد حسن حمدي رئيس القلعة الحمراء الأسبق، موسم 2003 – 2004، وتأهل حينها الفريق الأحمر لربع نهائي بطولة دوري أبطال العرب، وطلب من الاتحاد العربي فتح باب القيد الشتوي لإضافة عناصر جديدة بالقائمة.

ولكن الاتحاد العربي رفض وتمسك باستمرار القائمة المرسلة منذ بداية البطولة، ليعلن الأهلي انسحابه ورفضه المشاركة في البطولة مجددًا.

ويعد الأهلي من أكثر الأندية المصرية مشاركة في البطولات العربية في عهد الراحل صالح سليم، رئيس القلعة الحمراء الأسبق.

وتوج الفريق بلقب البطولة العربية للأندية الأبطال عام 1996 والبطولة العربية لأبطال الكؤوس عام 1995 وكأس النخبة العربية عامي 1997 و1998، وودع الفريق نصف نهائي البطولة التي أقيمت عام 2017 بالإسكندرية، وخرج من ثمن نهائي النسخة الحالية على يد الوصل الإماراتي.

مقالات ذات صله