رمانة وسط المريخ ضياء الدين محجوب لـ(الصدى):

رمانة وسط المريخ ضياء الدين محجوب لـ(الصدى):

سأعود إلى الملاعب قريباً جداً.. ووقفة الجماهير ومجلس الإدارة واللاعبين أسعدتني

أتمنى لبكري المدينة التوفيق في مشواره الاحترافي.. وعودة الغربال سريعاً

جمال السماني

 

لاعب وسط المريخ الموهوب ضياء الدين محجوب افتقدته جماهير المريخ لفترة طويلة منذ خواتيم الموسم الماضي، وتعرض لإصابة على مستوى الرباط الصليبي، أبعدته عن ملامسة الكرة ومعانقة جماهير المريخ المتعطشة، عاد إلى البلاد وهو يؤدي تمارين تأهيل قوية بغية العودة إلى الملاعب، الصدى اتصلت به وحاورته عن العديد من القضايا في المساحة التالية:

بداية تحدث ضياء الدين عن عودته من رحلة الاستشفاء وقال: الحمد لله عدت بكامل عافيتي وأنا الآن اؤدي تمارين تأهيل وصالة حتى تعود العضلات إلى قوتها الكافية المطلوبة لأداء التدريبات، وأتوقع أن أشارك في تدريبات الفريق الأسبوع المقبل على أقل تقدير.

بكري المدينة والاحتراف

وتحدث ضياء الدين عن احتراف زميله بالفريق الكابتن بكري المدينة وقال: أتمنى من كل قلبي التوفيق لبكري فهو لاعب خلوق وعلى مستوى عالٍ يستحق أن ينال شرف الاحتراف الخارجي، برغم افتقادنا له في الفترة المهمة من عمر الفريق، إلا أنه يجب أن يخوض تجربة الاحتراف التي تفتح آفاقًا جديدة للاعب وتجعله في أعين الدوريات الأخرى حتى يخوض تجارب احترافية عديدة تكون فيها الفائدة له ولكل اللاعبين السودانيين، وأنا أرى أن اللاعب السوداني يجب أن يحترف في الدوريات الكبرى دأبه كأي لاعب أفريقي يحقق حلم اللعب في أوروبا وخلافها من الدوريات الكبرى في كل أنحاء العالم.

الغربال سيعود

وكذلك تحدث ضياء الدين عن غياب زميله محمد عبد الرحمن الذي يتعافى الآن وهو في مرحلة متقدمة من العلاج وقال: أتمنى له كامل الشفاء وأن يعود إلى محبيه ومعجبي فنه، فهو لاعب يمتع نفسه ويمتع الآخرين، والآن أتوقع أن يكون قد بدأ مرحلة التأهيل بإذن الله تعالى.

مرحب بالجزائري

وعن المدرب الجديد آيت عبد الملك قال ضياء الدين: نرحب به في وطنه السودان، وهناك ترابط وجدان بين السودانيين والجزائريين، خاصة على مستوى الرياضة ونرى أن الجزائر بها مشجعون مريخاب بصورة كبيرة جداً، وأنا أرحب بهذا المدرب وأتمنى أن يكون فأل خير علينا في الفرقة الحمراء وأن نكون عوناً له في مشواره بالسودان حتى نترك له سمة إضافية عن هذا الوطن الغالي.

المحافظة على الممتاز

وعن بطولة الدوري الممتاز أكد ضياء الدين نيتهم في المريخ المحافظة على بطولة الدوري الممتاز إلى جانب بطولة كأس السودان بعد الخروج الأفريقي غير المتوقع الذي أحزنهم كثيراً وتمنى أن تقف الجماهير المريخية كما عودتنا دائماً مع الفريق حتى يحقق هذا الطموح، وأضاف: أرى أن التنافس الداخلي مهم لأنه يقود إلى التنافس الخارجي، فبذات الاهتمام بالبطولات الخارجية يجب أن نهتم بالدوري المحلي.

\\\\\\\\\\\\\\\\

أربع مباريات اليوم في الدرجة الوسيطة

كوبر والنيل حلفا بالخرطوم ليلاً والموردة تلاقي ارتدي بالخرطوم

المريخ والاتحاد بالدمازين وود هاشم والنضال بسنار

نصر حامد

 

ضمن فعاليات الدرجة الوسيطة تقام اليوم أربع مباريات في الأسبوع الثالث من الدوري في المجموعة الأولى تقام مباراتان حيث يلتقي بإستاد الخرطوم فريق كوبر البحراوي والنيل حلفا الجديدة وتقام في نفس المجموعة بدار الرياضة بأم درمان مباراة الموردة الخرطوم وارتدي دنقلا وفي المجموعة الثانية تقام أيضًا مباراتان حيث يلتقي بإستاد الدمازين المريخ الدمازين والاتحاد مدني والمباراة الثانية بإستاد سنار حيث تضم ود هاشم سنار والنضال النهود.

الموردة وارتدي دنقلا

في المجموعة الأولى تقام بإستاد الخرطوم عصراً مباراة الموردة الهلب وارتدي دنقلا فريق الموردة له أربع نقاط حيث فاز على هلال الساحل وتعادل أمام المريخ الساحل يقوده هيثم سليمان ومن اللاعبين سنار والليبي ومصعب ومأمون، أما فريق ارتدي له نقطة واحدة بعد أن تعادل أمام كوبر وخسر من توتي ويقوده المدرب صالح سنار ومن اللاعبين معتز ومؤمن وشكري وعماري.

كوبر والنيل حلفا بالخرطوم ليلاً

في المجموعة الأولى يلتقي اليوم بإستاد الخرطوم مساءً كوبر البحراوي والنيل حلفا الجديدة في أقوى مباريات هذا الأسبوع فريق كوبر يقوده الديسكو ومن اللاعبين إسماعيل ومحمد وعروة.

أما فريق النيل حلفا الجديدة له ثلاث نقاط حيث فاز على الميرغني كسلا، الفريق ظهر بمستوى جيد ويقوده المدرب عاطف ومن اللاعبين مجاهد وأحمد ومعاوية وجدو ومحسن.

المريخ والاتحاد بالدمازين

في المجموعة الثانية تقام أيضًا مباراتان المباراة الأولى بإستاد الدمازين وتجمع المريخ الدمازين والاتحاد مدني فريق المريخ له نقطة واحدة حيث خسر أمام المريخ نيالا وتعادل أمام سبدو الضعين يقوده الأمين ووليد وحافظ وحسن، أما فريق الاتحاد له ثلاث نقاط بعد الفوز على النهضة ربك وخسر أمام المريخ كوستي ويقوده المدرب مجدي كسلا ومن أبرز اللاعبين عمر يوسف وصلاح وكنو.

ود هاشم والنضال بسنار

في المجموعة الثانية أيضًا تقام مباراة ود هاشم سنار والنضال النهود المستضيف ود هاشم بدون رصيد حيث خسر جميع مبارياته، وإذا لم يحقق أي نتيجة سيكون في موقف ضعيف جداً من المنافسة.

النضال النهود له أربع نقاط بعد الفوز على النضهة ربك وتعادل أمام المريخ كوستي يقوده المدرب محمد سنين ومن اللاعبين كمال آدم ومجاهد وفتح العليم ومازن.

 

 

مقالات ذات صله