الفريق يعود للتدريبات اليوم ويفتج ملف الرابطة

الفريق يعود للتدريبات اليوم ويفتج ملف الرابطة

 

ماو: الانتصار على الهلال نتيجة إعداد جيد وكنا الأفضل في المواجهة

عبد الله التمادي

عاد فريق الكرة بنادي الهلال كادوقلي بنقاط غالية أمس الأول بالفوز المستحق على الهلال العاصمي في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الممتاز ورفع بها رصيده إلى 5 نقاط وكانت بعثة الفريق وصلت أمس إلى مقر إقامة النادي بكادوقلي ويفتح الجهاز الفني عصر اليوم ملف مباراته المقبلة في الجولة الخامسة  والتي يستضيف فيها الرابطة كوستي  عصر الأحد ويؤدي مرانه الرئيس عصر اليوم على ملعب المباراة بمارتا  وأثنى مجلس إدارة نادي الهلال كادوقلي على الانتصار وأكد أنهم كانوا واثقين من إمكانيات اللاعبين   فيما أشاد الجهاز لفني بالدور التكتيكي الكبير الذي قام بعد عدد من اللاعبين وقال الكابتن محمد عبد النبي ماو المدير الفني إن الانتصار على فريق كبير مثل الهلال سيكون له ما بعده في مباريات الدوري ومشوار الفريق في الدوري الممتاز.

 إعداد جيد

علق ماو على الانتصار وأكد أنه انتصار مهم على فريق كبير وسط أنصاره وجماهيره وأن الهلال كادوقلي احترم الخصم جيدًا طوال زمن المباراة  ولم ييأس من نتيجة تقدم الهلال وأكد أن الانتصار نتيجة إعداد جيد لفريق الهلال كادوقلي من خلال المباريات العديدة التي خاضها وديًا بالخرطوم قبل استئناف الدوري الممتاز وأكد أن المباريات الودية صقلت كل اللاعبين بالإضافة للمباريات في الدوري الممتاز أمام فرق كبيرة مثل الهلال الأبيض.

 أهمية الانتصار على الهلال

قال ماو الانتصار عادة في كرة القدم يكون له دافعًا معنويًا كبيرًا خاصة في بطولة طويلة  وتكون النقاط عشم كل الفرق المنافسة وأكد أن الانتصار على فريق كبير مثل الهلال له طعم خاص جدًا وسيكون دافعًا معنويًا للاعبين والجهاز الفني ومجلس الإدارة وأكد أن الهلال كادوقلي يملك خبرات جيدة وسط اللاعبين مثل سيف مساوي ومالك ومصعب كبير ومُشرَّف وغيرهم من اللاعبين الذي رجحوا كفة الفريق في المباراة الأخيرة

كنا أفضل من الهلال طيلة المباراة….

أشاد محمد عبد النبي ماو مدرب الهلال كادوقلي بأداء فريقه عقب الانتصار الذي حققه فريقه على مضيفه الهلال بهدفين لهدف مساء أمس الأول  بالجوهرة الزرقاء.

وخلال تصريحات خص بها الصدى بعد المباراة شدد ماو أن فريقه كان الطرف الأفضل طيلة شوطي المباراة وتابع: قدمنا أداءً ممتازًا وكان لابد لنا من الانتصار بعد الأداء الرائع الذي قدمناه. .

كما أرجع ماو الانتصار الذي تحقق للإعداد الجاد للفريق واختتم تصريحاته: لقد بدأنا الإعداد للموسم بشكل مثالي وخضنا سبع مباريات إعدادية واستحق لاعبو فريقي هذا الانتصار لقد كنا الطرف الأفضل.

 شكرًا للاعبين

تقدم ماو المدير الفني للفريق بالشكر كل العناصر التي شاركت في المباراة وتقديمهم لمستوى كان جيدًا وتفيذ كل الجمل التكتيكية مما رجح كفة الهلال كادوقلي على فريق جاهز مثل الهلال العاصمي.

لقاء الرابطة

قال ماو إن الفريق تنتظره مهمة كبيرة في المباراة المقبلة يوم الأحد المقبل أمام الرابطة كوستي خاصة أن الفريق فاز على فريق كبير وترفض الجماهير  العودة لسكة الخسائر مرة أخرى وقال  ماو إن فريق الرابطة من الفرق الجيدة وله الطموح لكن نعمل على أن تكون النقاط في ملعب الفريق ومن ثم نعمل على صدارة الدوري الممتاز.

//////////////

مدير إدارة الشباب والرياضة بكسلا نقف على مسافة واحدة من كل الأندية

قدمنا دعمًا مقدرًا للأنيق .. ولا نترصد أندية الولاية

كسلا – مهند عبادي

تعاني الأندية الرياضية بولاية كسلا من أزمات وضعف كبير في الموارد الأمر الذي جعلها تغيب عن الحضور في دوري الكبار، ومثلما هو الحال في كثير من مدن البلاد يرى الكثيرون أن غياب الدعم الحكومي وسياسة التمييز بين أندية الولاية في تقديم الدعم المادي هي السبب الرئيسي في غياب ضياع الفرصة على نادي الميرغني صاحب التاريخ العريض من الصعود ففي كسلا تمشي الاتهامات بتفضيل إدارة الشباب والرياضة دعم فريق النيل حلفا على حساب الميرغني وهو الأمر الذي ينفيه آدم جرنوس مدير الشباب والرياضة بوزارة التربية والتوجيه بالولاية في الحوار التالي :

البعض يتحدث بأنكم تدعمون بعض الأندية على حساب الأخرى؟

في الحقيقة نحن في إدارة الشباب والرياضة نقف على مسافة واحدة من كل الأندية الرياضية في الولاية ونقدم دعمًا ماديًا متوازنًا لمختلف الفرق في الولاية.

هناك اتهامات بترصدكم للأندية العريقة بكسلا؟

هذا الكلام غير سليم وأي شخص متابع للشأن الرياضي في الولاية يجد أننا لا نتعامل بمثل هذه العقلية في إدارة الشأن العام بولاية كسلا.

لنكن أكثر دقة البعض يتهم جرنوس بدعم النيل حلفا على حساب الميرغني؟

الميرغني نادي عريق وأحد عمالقة كسلا بلا شك وليست لدي معهم مشاكل أو عداوة تجعلني أنحاز للنيل حلفا على حسابهم .

يعني قدمتم دعمًا ماديًا للميرغني كما قدمتم للنيل أم ماذا؟

نعم بكل تأكيد دعمنا الفريقين ماديًا في مشوارهم الأخير في التأهيلي والمستندات تثبت الأمر فمثلًا الميرغني تلقى دعمًا بمقدار ستمائة وخمسين مليون جنيه هذا العام والإدارة تعلم ذلك .

إذًا أين المشكلة ولماذا الهجوم عليكم؟

المشكلة تكمن في أن الأندية الكبيرة مثل الميرغني مهما قدمت لها من دعم لا يظهر فيها عكس الأندية الصغيرة في الولاية أي دعم يصلها يترجم إلى نتائج ويظهر في الفريق، ونتائج الميرغني لم تكن موفقة لذا علقوا الفشل على غياب الدعم الحكومي وهو أمر غير صحيح.

 

//////////

 الإخوة والأمير في صراع مثير في دورة الفقيد محمد علي أبوضان بالعلقة

تتواصل دورة الفقيد محمد علي أبواضان بالعلقة وسط اهتمام جماهيري كبير وتقام عصر اليوم مباراة في خواتيم المرحلة الأولى بين الإخوة أبوحليب والأمير صباحي في مواجهة مهمة ومثيرة يرغب فيها الطرفان لحصد النقطة والتأهل للمربع الذهبي في الدورة وكان فريق التحدي أول الفرق المتأهلة للمرحلة قبل الأخيرة وأمس جرت مباراة ساخنة بين التحدي والوداد العلقة وأكدت اللجنة المنظمة للدورة أن  الدورة تسير بشكل جيد ورغبة كبيرة من الفرق المشاركة في الحصول على لقب الدورة والتي يرعاها السيد علي محمد علي وشهدت الدورة تقديم جوائز قيمة لنجوم المباريات. وترتب اللجنة المنظمة لتكون ختام الدورة وسط مهرجان كبير يشهده كل الرياضيين والسياسيين بالمنطقة  واكد علي محمد علي راعي الدورة أنهم سعداء بالتنظيم الدقيق للدورة وانضباط الفرق المشاركة والتي  زادت من جمال الدورة وحضور الجماهير للمباريات .

///////////////

4 مباريات في ثالثة اتحاد الخرطوم

ضمن منافسة دوري الدرجة الثالثة باتحاد الخرطوم لمناطق الخرطوم وأم درمان وبحري تقام عصر اليوم أربع جولات وتجيء كالآتي:

في الخرطوم يواجه الكلاكلة القلعة تحدي الكلاكلة القبة بملعب رابطة الشجرة للناشئين. وفي أم درمان يتقابل كرري ونجوم أمبدة بملعب الليق (٢) وأبوكدوك والجهاد بملعب ليما. وفي بحري يتم لقاء العامل وعقرب بملعب الحرية بشمبات الحلة.

//////////////

رياضيو بحري يشيدون بجهود مولانا اسحاق حاج الصافي

 

أشاد عدد كبير من رياضيي مدينة بحري بالجهود الكبيرة والمثمرة لمولانا اسحاق حسن اسحاق (اسحاق حاج الصافي) رئيس لجنة انتخابات اتحاد الخرطوم ورئيس نادي الشعلة البحراوي السابق خلال الفترة الفائتة بوقفته القوية مع أندية بحري بمختلف درجاتها بجانب دعمه السخي للنشاط الرياضي ليجد بذلك الإشادة والتقدير والثناء.

ورأى البعض الآخر أن أمثال مولانا اسحاق قليلون ويستحقون التكريم لنشاطه الثر وعطائه المتدفق لخدمة الرياضة والرياضيين.

//////////////

الصادق الضو مدربًا لنادي أبوروف

نجح مجلس إدارة نادي أبوروف في التعاقد مع المدرب القدير الصادق الضو لتولي مهمة تدريب فريق الكرة كمدير للجهاز الفني خلال المرحلة المقبلة.

وبجدر بالذكر أن الكابتن الصادق الضو سبق له أن حقق إنجاز الصعود لأندية (الزهور، ونجوم أبوسعد وكرري والرابطة الأم درماني).

//////////////

غدًا يستأنف دوري الأضواء

تتوقف اليوم فعاليات الأسبوع الرابع لمنافسة دوري الدرجة الأولى باتحاد الخرطوم لدورته الأولى لتستأنف غدًا السبت بلقاء يجمع بين فريقي القوز الخرطومي والنسور الأم درماني بملعب  إستاد الخرطوم عند السابعة إلا ربعًا مساءً.

 

مقالات ذات صله