ديربي المصارعة بالخرطوم

ديربي المصارعة بالخرطوم

المرعب الأمريكي  يواصل تألقه ويسقط (أخطبوط) المصارعة عريس النور ويرعب جمهور شرق النيل

 حضور أجنبي كبير والمعلق كهرباء يضيء سماء أم درمان وشرق النيل

رفيدة محمد أحمد

وسط حضور جماهيري كبير توافد إلى إستاد شرق النيل منذ الثالثة عصرًا لمتابعة ديربي الخرطوم الملتهب الذي بدأت فعاليته بحلبة ود البشير وتفوق فيه منتخب أم درمان على منتخب شرق النيل الأمر الذي أغضب جماهير شرق النيل التي حضرت مبكرًا في لقاء الإياب لتعويض خسارة الأمس التي تفاعلت معاها المنتديات الرياضية والثقافية بالمنطقة     كان موعد لقاء وتحدي النجوم عصر يوم أمس الأربعاء، كيف ﻻ ومنتخب شرق النيل حشد ما لديه من مصارعين أفذاذ شعارهم بأن الحديد بقوة الأبطال محال أن يلين مهما ارتفعت سخونة الجوﻻت،

ومنتخب أم درمان الآخر الذي يرعب الخصوم بين تحدي هذا وتطاول ذاك كان الموعد الذي تحدثت عنه المواقع الإلكترونية عبر موقع حصريات المصارعة الذي اشتعل منذ الأمس الأول عبر مشجعي المنتخبين وقد خرج ديربي الأمس بالتعادل 5 نقاط لكل منتخب.

المرعب الأمريكي يرعب جمهور شرق النيل

 

وقف الجمهور مذهوﻻً والمصارع القادم بسرعة الصاروخ المشهور بالمرعب الأمريكي يعلن تحدي بطل شرق النيل عريس النور الشهير بالأخطبوط

وقد أصر المرعب على النزال وهو يستعرض فنياته حتى أوقع أخطبوط المصارعة السودانية أرضًا ليفوز بالجولة  وسط ذهول، جماهير شرق النيل وفرحة في الجانب الآخر لأبناء أم درمان التي احتفلت بالمرعب وهو يتفوق في ثلاث جولات تفوق فيها على المصارع (حريقة، والثعلب والأخطبوط)،

وشهدت المنافسة  عددًا من الجولات أبرزها تعادل ويكة لايوقة مع خميس كافي وفوز المديرية على جريمة وانتهت الجولة بين ججي وأبو علامة بالتعادل.

احتدام معركة التسجيلات

عبر مناديب وممثلي الأندية المختلفة بالوﻻيات أندية ولاية الخرطوم تبحث بعين فاحصة لبعض النجوم الذين يتألقون هذا الأيام بحلبتي شرق النيل وود البشير فهي محاوﻻت استباقية لتدعيم هذه الأندية باللاعبين المميزين خلال فترة التسجيلات المقبلة.

وظلت مدرجات حلبة المصارعة بشرق النيل وود البشير تمثل ملح التنافس ﻻحتضانها لمشجعي الأندية  ومحبي رياضة المصارعة من مختلف الشرائح والسحنات والجنسيات حيث يشكل الوجود الأجنبي الغربي ملمحًا بارزًا في هدير المدرجات بانفعاﻻتهم وتمايلهم مع كل لعبة جميلة، كما أن الحكامات وتواجدهن على المدرجات غناءً ورقصًا وزغاريد أضاف لوحة جمالية بديعة زاهية خاصة لمدرجات حلبة المصارعة بشرق النيل.

وعاد عاشق المرعب والمشجع الكبير سعادة العقيد فيصل جنقول نجم الجمهور  وخطف الأضواء برقصته مع أغنية اويلو الشهيرة

كهرباء يضيء سماء الحاج يوسف  وأم درمان.

في كل يوم يظهر معلق جديد ووافد عبر حلبات رياضة المصارعة في السودان فها هو النجم محمد إبراهيم كهرباء يضيء سماء الحلبة بود البشير وشرق النيل بالتعليق الجميل على المباريات ويشكل صوتة جانباً مهماً من عوامل جذب جمهور المصارعة إلى الاستمتاع بمتابعة هذه الرياضة  لصوته وثقافته وإبداعه في اختيار وانتقاء المصطلحات والألقاب فهو يشعر الجمهور المتابع بالحماس ويساهم في دمجه مع الأجواء الصاخبة داخل الحلبة وخارجها فهو نجم قادم بقوة في سماء التعليق الرياضي بعد الأب الروحي محمد توم اروكا والمبدع عبد العظيم دهب وعمر الشوالي.

///////////////

نجاح كبير لموكب أسرة الكرة الطائرة

الوزيرة ولاء البوشي تستقبل موكب الكرة الطائرة وتعد بمراجعة المخالفات

عقب لقاءات واجتماعات متواصلة لأسابيع وأشهر، حزم أهل الكرة الطائرة أمرهم وجمعوا شملهم وتوجهوا صوب مكاتب وزارة الشباب والرياضة في موكب نوعي راعي تمثيل الولايات ممثلًا في اللاعبين والمدربين والحكام والإداريين لرفع مذكرة تحوي مظالم من أسرة المنشط، حيث التقت وزيرة الشباب والرياضة المهندس ولاء عصام البوشي، الموكب بوصفها ممثلة لشباب الثورة الذي قدم دماءه ثمنًا للتغيير وتطبيقًا لشعارات الثورة (حرية.. سلام وعدالة).

الوزيرة الشابة قابلت الوفد على باب الوزارة وتحدثت للموكب شاكرة قبل اجتماعها بممثلين لأسرة الكرة الطائرة بمكتبها حيث أعرب المتحدثون عن فشل الاتحاد السوداني للكرة الطائرة في تسيير النشاط بالسودان لأكثر من ١٣ عامًا، كما سلط اللقاء الضوء على غياب السودان عن المحافل الدولية بجانب غياب البرنامج الذي أدى بدوره ﻻنحسار المنشط في المدارس والمدن والأحياء كما كان يحدث في السابق، تطرق الوفد في مذكرته التي رفعها للسيدة الوزيرة لمخالفات الاتحاد القانونية والنظام الأساسي المصنوع لصالح أشخاص وليس لخدمة اللعبة …معرجًا على قوانين الرياضة وإعاقتها للنشاط بل ودعمها لأغراض وقاية وحماية للأفراد على حساب النشاط. الشيء الذي جعل الاتحاد عبارة عن مملكة خاصة للبعض مورست فيها سياسة الإقصاء والإبعاد  واﻻنكفاء على الذات.. إضافة لضياع مكتسبات اللعبة في سوق اﻻحتراف.. بجانب ضياع منصب رئاسة اتحاد المنطقة الخامسة الأفريقية بعد أن كان من نصيب السودان لسنوات وكذا الحال بالنسبة لسكرتاريتها وغياب السودان عن مقاعده باﻻتحاد العربي.. وكذلك مركز الخرطوم  الدولي لتطوير  الكرة الطائرة.

قدم الوفد أيضًا إيضاحًا للوضع حاليًا بالولايات حيث بدأت تحركات بالولايات لتصحيح المسار بحل اتحاد وﻻية القضارف لعدم أهليته. وقد تم الطعن في كثير من جمعيات اتحاد الكرة الطائرة السوداني وغيرها من مخالفات.

معالي الوزير شكرت الحضور وأكدت على وجود الإرادة السياسية للتغيير وبدأت اللقاءات مع اﻻتحادات وأكدت على أهمية وجود السياسة الرياضية الواضحة وأهمية التحقيق في كل أنواع الفساد بالمستندات والدليل القاطع وأن الاتجاه الآن للشباب والمرأة والمعاقين ومناطق النزوح وضحايا الحروب وأكدت أن الوزارة ستعكف على مراجعة جميع المستندات والمخالفات وطالبت الجميع بالتعاون لتخطي مرحلة التمكين بكل الوسائل وإعداد البرامج والرؤى كل حسب تخصصه. ووعدت بلقاءات أخرى  قريبًا…

////////////

افتتاح رائع لدوري السيدات لكرة القدم بقلعة شيكان

شهد إستاد قلعة شيكان. بمدينة الأبيض افتتاح دوري كرة القدم  للسيدات فكانت البدابة بطابور عرض الفرق المشاركة ومشاركة لفرقة فنون كردفان للأغاني التراثية وذلك بحضور ممثل حكومة الولاية الدكتورة أمال حبيب مدير عام وزارة الصحة والأستاذ الشاذلي يوسف مدير عام وزارة الثقافة والشباب والرياضة بالولاية والأستاذة انشراح حسن محمد ممثل الاتحاد العام لكرة القدم والأستاذة عبير عباس علي مشرفة الكرة النسائية بالأبيض وجمعت   مباراة الافتتاح  فريقي الموردة والأهلى وكانت مباراة قوية من جانب فريق الأهلي حيث فاز بنتيجة المبارة 4 أهداف دون مقابل سجل أهداف المباراة على مدار الشوطين اللاعبة ايناس هاتريك وأحرزت الهدف الرابع اللاعبة أمل ونالت لاعبه الأهلي إيناس جائزة المباراة المقدمة من جهاز المغتربين.

أدار المباراة بمستوى جيد الحكمة نجاة أحمد حكم وسط فايزة عمر مساعد أول إنعام إبراهيم مساعد ثاني ومروة آدم حكمًا رابعًا حيث تابع المباراة جمهور غفير وتتواصل المنافسة يوم غد بين فريقي نجوم السلام والمريخ.

من جهة أخرى افتتحت فعاليات دوري السيدات بودمدني حيث فازت سيدات مدني على كسلا 1/3

وفي منافسات الخرطوم تتواصل الفعاليات صباح اليوم الجمعة حيث يلتقي التحدي بالعباسية بإستاد الخرطوم وغدًا يواجه الدفاع الكرنك على ذات الملعب في تمام الثالثة عصرًا

كما تقرر افتتاح مجموعة كادوقلي في السابع من الشهر الجاري بإستاد كادوقلي حيث يلتقي في مباراة الافتتاح الصمود بالموردة كادوقلي ويواجه الأمل مرتا في المباراة الثانية.

 

مقالات ذات صله