عصر أمس بالمكتب التنفيذي

عصر أمس بالمكتب التنفيذي

 

المريخ ينهي اتفاقه مع جمال أبو عنجة وكيغان يظهر في تمرين الأمس

أبوعنجة: سعيد بالعودة إلى بيتي وسأتعاون مع آيت والأسطورة حامد بريمة

جمال السماني

 

أكمل مجلس إدارة نادي المريخ وبصورة نهائية اتفاقية مع جمال أبوعنجة (كيغان) بالتعاقد معه في منصب المدير العام لمدة موسمين كاملين، وكان أبو عنجة ظهر في تدريب الفريق مرتين إبان تولي أتوفيستر ومايكل كروجر الألمانيين تدريب المريخ، وأشرف على الفريق كمدير فني. ولقد تمت إجراءات توقيع العقد النهائي بالمكتب التنفيذي للمريخ في الخرطوم 2 بحضور الدكتور مدثر خيري مدير المكتب التنفيذي ولاعب المريخ الأسبق جمال أبوعنجة واتفق الطرفان على كافة التفاصيل المالية ومدة العقد وتم التوقيع بصورة نهائية، وتحدث الكابتن جمال أبوعنجة مبدياً سعادته بالعودة إلى المريخ وقال: سأجتهد مع الجزائري آيت عبد الملك والأسطورة حامد بريمة في صنع فريق يعيد الهيبة للمريخ، وشكر كيغان إدارة المريخ على الثقة ويتمنى أن يكون على قدرها وأهلاً لها وأن يساهم في عودة الجماهير إلى المدرجات ومناصرة الزعيم من داخل الإستاد، وأكد أنه لن يتوانى في منح كل خبراته لصالح المجموعة المكونة للجهاز الفني وقال: أشكر إدارة الأهلي القضارف على تفهم الأمر وإطلاق سراحي للمريخ مع أمنياتي لهم بالتوفيق في الدوري التأهيلي، وزاد: المفاوضات من جانب إدارة نادي المريخ كانت معي قبل سفر الفريق إلى المغرب واختتمت عصر أمس بنجاح بحمد الله ووقَّعنا على التعاقد برغم أن ما يربطني بالمريخ ليس عقدًا بل شعور وجداني عميق وأحاسيس وحب مترابط.

وعن طول التفاوض نفى ذلك وقال: أنا شخصياً لم يكن لدي أي مانع في العودة إلى المريخ إلا أن الأمر ظل بيد الأهلي القضارف لأنه صاحب حق أصيل وتربطني به عقود موثقة لابد من الإيفاء بها، لهذا رجعت إلى إدارة النادي الأهلي والتي وافقت مشكورة، وأتمنى لهم من كل قلبي التوفيق في التأهيلي وأن أرى الفريق ضمن أندية الدوري الممتاز الموسم المقبل إن شاء الله.

رسالة إلى الجماهير

وأرسل جمال أبوعنجة رسالة إلى جماهير المريخ أكد من خلالها عزمهم على العمل من أجل الكيان الكبير المريخ الحب العظيم مطالباً الجماهير بالاحتشاد ومساندة الفريق في الفترة المقبلة والوقوف إلى جانب اللاعبين من أجل تحفيزهم ورفع روحهم المعنوية بعد الخروج من البطولة العربية، وقال: كلنا رأينا الظروف الصعبة التي مرت على الفريق والمعاناة الكبيرة في الحصول على قائمة مختلفة لكل مباراة من واقع الإصابات التي ضربت اللاعبين، نتمنى أن يتفهم الجميع هذه المواقف وأن يعودوا إلى العشق الأبدي المريخ.

\\\\\\\\\\\\\\\

المريخ يتدرب على ملعبه بحضور جمال أبوعنجة

اللاعبون يرحبون بكيغان.. ويتعاهدون على البطولات المحلية

جمال السماني

 

أدى فريق الكرة بنادي المريخ تدريباً قوياً مساء أمس بملعبه بأم درمان شهد تواجد الكابتن جمال أبوعنجة رفقة الجهاز الفني بعد أن تم التعاقد معه عصر الأمس، وبدأ التمرين عن السادسة والنصف مساءً واستمر لمدة ساعتين بحضور 20 لاعباً والجهاز الفني المكوَّن من الجزائري آيت عبد الملك وجمال أبوعنجة المدرب العام بالإضافة إلى حامد بريمة مدرب الحراس وحضر ولم يشارك في التدريب كل من عماد الصيني ومحمد حامد التش ورمضان عجب بعامل الإرهاق وفضلوا المتابعة من الخارج، مع غياب مدافع الفريق حمزة داود.

محاضرة المدرب

قدم المدرب الجزائري آيت عبد الملك قبل بداية التدريب محاضرة قوية للاعبين عن المرحلة المقبلة والاستعداد للدوري الممتاز وطالب اللاعبين بالتركيز وتناسي وداع البطولة العربية حتى لا يكون هاجساً كبيراً يحول دون المواصلة في البطولة المحلية التي تمكن الفريق من المشاركات الخارجية، وكان آيت واللاعبين قد قاموا بالترحيب بالمدرب العام جمال أبوعنجة قبل بداية المحاضرة وأكدوا تعاونهم التام معه والجهاز الفني، كما قدم جمال أبوعنجة التهاني للاعبين  على المستويات التي قدموها في الفترة الماضية، وأكد أنه سيبذل مع الجهاز الفني كل ما في وسعه من أجل أن يعود المريخ مارداً تهابه الأندية الداخلية والخارجية.

تدريبات الحراس

أشرف الأسطورة الدولي حامد بريمة على تدريب ثلاثي حراسة المرمى منجد النيل وعلي عبد الله أبو عشرين والمصطفى وقام بتدريبهم على الخروج المناسب من المرمى وتوجيه لاعبي خط الدفاع مع كيفية التعامل مع الكرات في حالات الانفراد بالمرمى والكرات المرسلة من خلف حائط الصد، وأبدى اللاعبين حماساً منقطع النظير وظهر الاهتمام الكبير الذي يوليه حراس المرمى بالتدريبات بعد التعاقد مع العملاق بريمة.

تمارين تكتيك

أجرى الجزائري آيت عبد الملك تمارين تكتيك وجري حول الملعب، وتمرير الكرات في مساحات ضيقة مع التركيز على تمارين الجري بتكتيك محدد كما أشرف بنفسه على تنفيذ بعض الضربات الثابتة وتمارين التكيتك قبل أن يجري تقسيمة للاعبين، وأكد أن الاستعداد لمباراة العاشر أمام السوكرتا لابد أن يقابل بالاهتمام الكبير والاجتهاد الكامل.

تدريب اليوم

سيؤدي الفريق تدريباً اليوم على ملعبه عند السادسة والنصف مساءً ومن المتوقع أن يعود الثلاثي رمضان والتش والصيني إلى المشاركة في التدريبات مع عودة متوقعة للمدافع حمزة داود الذي تغيب عن تدريب الأمس بدون عذر.

سيف تيري: مرحباً بكيغان

قال سيف تيري وعقب الفراغ من التدريب أنه من أكثر المعجبين بجمال أبوعنجة ويرحب به في الجهاز الفني للفرقة الحمراء ويتمنى أن يقدموا معاً كل ما يفيد الفريق ويطوِّر مستواه خاصة بعد المعلومات المتوفرة عن الحماسة الكبيرة التي يقدمها أبو عنجة للاعبين، وأضاف: اللاعبون تعاهدوا على التعاون مع الجهاز الفني بكل قوة والانصياع للنصائح في التدريبات وخلافها. وتمنى تيري في ختام حديثه التوفيق للجهاز الفني الجديد المكون من آيت عبد الملك وجمال أبوعنجة وحامد بريمة.

 

\\\\\\\\\

الهلال يتعرض للخسارة الثانية أمام الأمل بعطبرة

تعرض فريق الهلال الخرطوم إلى الهزيمة الثانية أمام مضيفه العنيد الأمل عطبرة بهدفٍ دون مقابل، في المباراة التي جرت أحداثها ضمن المرحلة الخامسة من منافسة الدوري الممتاز يوم أمس الأحد، سجَّل هدف الأمل الوحيد اللاعب أبو القاسم عبد العال في الشوط الثاني من المباراة من ضربة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة الـ75 وبالنتيجة رفع الأمل رصيده إلى”8″ نقاط، أمَّا الهلال فتوقف في ست نقاط في انتظار مباراته أمام الأهلي عطبرة على ذات الملعب. وكان الهلال تعرض للهزيمة القاسية على ملعبه أمام هلال كادوقلي بهدفين لهدف على في المباراة التي جرت على ملعبه بأم درمان.

لعب للهلال كل من جمال سالم في حراسة المرمى فارس، بويا، السموأل، أطهر الطاهر في خط الدفاع، أبوعقالة، دراج، نزار، بشة الصغير، في السوط، وليد الشعلة ومحمد موسى في الهجوم.

\\\\\\\\\

حي العرب يحقق الفوز على مريخ الفاشر

ضمن منافسة الدوري الممتاز جرت بالأمس مباراة حي العرب بورتسودان ومريخ الفاشر حيث فاز حي العرب بورتسودان على مريخ الفاشر بهدفٍ وحيد سجَّله اللاعب كيبا، ورفع فريق السوكرتا رصيده إلى ست نقاط، فيما توقف مريخ الفاشر في”8″ نقاط.

\\\\\\\

التعادل يحسم موقعة الخرطوم

ضمن مباريات الدوري الممتاز أمس حسم التعادل بدون أهداف مباراة الأهلي الخرطوم وضيفه حي الوادي نيالا. وبهذه النتيجة وصل الأهلي إلى النقطة الثانية، أمَّا ممثل نيالا فوصل إلى النقطة الثامنة.

 

مقالات ذات صله